CCCRC
Sticky Image
 
الدكتور جورج م. فارغيز
استشاري أول في الأمراض المعدية

Warning: Undefined variable $contact_info_html in /var/www/vhosts/l385.odp-cloud.com/cccrc.gov.om/wp-content/plugins/resume-builder/templates/front/parts/contact.php on line 37

الدكتور جورج م. فارغيز استشاري أول في الأمراض المعدية في مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان. تلقى تدريبه الطبي في المرحلة الجامعية والدراسات العليا في كلية الطب المسيحية – فيلور -الهند ، حيث كان عضوًا دائمًا في هيئة التدريس لأكثر من 20 عامًا وعمل أستاذًا لأكثر من 12 عامًا. تمتد رحلته ليصبح طبيبًا ومعلمًا وباحثًا مشهورًا على مدى ثلاثة عقود مع تدريب مكثف في الأمراض المعدية وطب المناطق المدارية في العديد من مراكز التميز مثل كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة واين ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية.

كان الدكتور فارغيز خبيرًا في مجال الأمراض المعدية والصحة العالمية ويعمل حاليًا في العديد من اللجان الوطنية والدولية، بما في ذلك عضو مجلس أمناء الجمعية الملكية لطب المناطق الحارة والصحة العامة، ولجنة الخبراء بالمملكة المتحدة التابعة للمجلس الهندي للبحوث الطبية ومجلس إدارة جمعية الأمراض المعدية السريرية. تم تكريمه بالعديد من الجوائز مثل جائزة Guerrant الدولية من جمعية الأمراض المعدية الأمريكية، وجائزة MG Alexander في طب المناطق الحارة من جمعية الأمراض المعدية السريرية، والأستاذ الزائر Linnaeus-Palme من الحكومة السويدية للعمل الرائد في التهابات الريكتسي. بصرف النظر عن هذه الشهادات، تم منح الدكتور فارغيز أيضًا زميلًا في جمعية الأمراض المعدية الأمريكية وزميل الكلية الملكية للأطباء.

ساهم الدكتور فارغيز بشكل كبير في العديد من مجالات البحث في تخصصه المختار للأمراض المعدية والصحة العالمية. تشمل اهتماماته البحثية الالتهابات الاستوائية مثل عدوى الريكتسي، والسل، وداء الكَلْب، والالتهابات الناشئة، ومقاومة مضادات الميكروبات. نشر الدكتور فارغيز أكثر من 110 بحثًا في المجلات الوطنية والدولية وقدم مساهمات هائلة لتأسيس تخصص الأمراض المعدية في الهند ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه رائد في مجال الأمراض المعدية في البلاد وخارجها.

CCCRC
X