Warning: Array to string conversion in /var/www/vhosts/l385.odp-cloud.com/cccrc.gov.om/wp-includes/formatting.php on line 1108
SQCCCRC
Sticky Image

مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان يحصل على شهادة الاعتماد الدولي "JCI"

حصل مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحيةJCI ، بعد نجاحه بتطبيق شروط ومتطلبات الحصول على هذا الاعتماد كافة.

جاء ذلك بعد انتهاء لجنة المحكمين والخبراء الدوليين من الزيارة الميدانية للمركز التي استمرت أربعة أيام، للتحقق من مدى التزام مختلف أقسام ووحدات المركز بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في جودة الخدمة السريرية وسلامة المرضى وكفاءة الكوادر الطبية والإدارية، وذلك وفق معايير وعناصر القياس المعتمدة لدى اللجنة.

وبهذه المناسبة تقدم الأستاذ الدكتور منصور بن سيف المنذري رئيس اللجنة التشغيلية بالمركز، بالتهنئة للكادر الإداري والطبي في المركز، مثمنًا جهودهم المخلصة طوال فترة الإعداد المكثف لمطابقة معايير الاعتماد وفق خطة العمل الموضوعة، والتي تكللت بإنجاز مستحق بكل جدارة بحصول المركز على الاعتماد في فترة قياسية وذلك خلال أقل من عامين من تشغيله.

وأضاف المنذري، الاعتماد يأتي تصديقًا على الجودة العالية للخدمات الصحية التي يقدمها المركز، وكفاءة الكادر الإداري والطبي، بما سيصب في مصلحة المرضى والمستفيدين من خدماته. ويبشر بمرحلة قادمة من الإنجازات التي سترسخ مكانة المركز بين المراكز الصحية المتخصصة في علاج وبحوث أمراض السرطان إقليميًّا ودوليًّا.

تعد شهادة الاعتماد التي تقدمها اللجنة الدولية المشتركة (JCI) من أهم الشهادات التي تسعى المؤسسات الصحية للحصول عليها، نظرًا لعملية التقييم الدقيقة والصارمة التي تشمل نواحي عمل المؤسسة كافة؛ إذ شملت عملية التقييم ما يزيد على 250 معيارًا رئيسًا، يندرج تحتها أكثر من 1000 عنصر فرعي لقياس جودة وسلامة الخدمة الصحية.

وقال الدكتور خالد البيماني رئيس قسم الجودة والاعتماد بالمركز: “تعتمد اللجنة قبل منحها الاعتماد لأي مؤسسة صحية على قياس جودة الرعاية واستمراريتها وسلامة المرضى، وحقوق المريض والأسرة، وتقييم المرضى، والرعاية الجراحية والتخدير، وإدارة العلاج واستخدام الأدوية، وتعليم الأسرة والمريض، وتطوير الجودة، ومكافحة العدوى والتحكم فيها، وإدارة المرافق وسلامتها، ومؤهلات الموظفين وتعليمهم، وإدارة المعلومات، والتعليم الطبي المهني وأخيرًا برامج البحث العلمي.إضافة إلى الجوانب الإدارية كافة لتتوافق مع المعايير التي تحظى بها أفضل المراكز الصحية بالعالم.

وأكد البيماني، أن حصول المركز على شهادة الاعتماد المقدمة من اللجنة الدولية المشتركة، جاء نتاج جهود مضنية وعمل دؤوب شارك فيه جميع العاملين بالمركز. وقد أكد أعضاء اللجنة الدولية الموفدة على تمتع المركز بمستويات جودة عالية جدًّا في الأمن والسلامة والرعاية الصحية للمرضى، ما يبشر بالمكانة المتقدمة التي يمكن أن يحظى بها المركز بين نظرائه حول العالم. وذلك يستدعي مواصلة العمل للارتقاء بمستوى جودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة والحفاظ على أعلى مستوياتها، للإبقاء على هذا المستوى المتقدِّم من التصنيف دوليًّا.

يذكر أن رحلة المركز لتحقيق الاعتماد الدولي، بدأت منذ عام 2019 بتقييم التصميم الهندسي للمركز، متبوعًا بوضع معايير الممارسات والسياسات والإجراءات لتوجيه العمل، كما أجرت اللجنة تقييمًا للمركز قبل بدء التشغيل في يوليو 2021 بهدف التحقق من سلامة ومأمونية المبنى لبدء استقبال المرضى، وتقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية  لطاقم العمل، تبعه زيارة أولية للجنة لمتابعة أداء المركز جرت في أغسطس 2022، والتي أهّلت المركز لمرحلة التقييم الأولي، وأخيرًا التقييم النهائي والحصول على الاعتماد الدولي.

 

قراءة التعليقات

اترك تعليقا

SQCCCRC
X