CCCRC

بمشاركة أكثر من 20 صیدلانيًّا وطبیبًا من داخل المركز وخارجه، اختتم قسم الصیدلة بالتعاون مع قسم التدریب والتطویر الأكاديمي الدورة التدریبیة في العلاج بالتغذیة الوریدیة من منظور علم الأورام السرطانیة.

استھدف البرنامج التدریبي الصیادلة والأطباء والمتخصصين في الرعایة الصحیة المھتمين بالتغذیة الوریدیة. وتضمن برنامج الدورة لمحة عامة عن التغذیة الوریدیة وطرق دعم التغذیة الخاصة بكل مریض، إلى جانب شرحٍ لنماذج التغذیة الوریدیة لكلٍّ من مرضى السرطان ومرضى القلب والرئة ومرضى الفشل الكلوي والاعتلال الكبدي.

وقالت مھا أسامة، صیدلي اختصاصي أول في التغذیة الوریدیة، مشاركة في البرنامج: “تھدف الدورة إلى إثراء مقدمي الرعایة الصحیة والمھتمین بالتغذیة الوریدیة العلاجیة بأحدث ما تم التوصل إلیه في ھذا المجال إلى جانب مواضیع إكلینیكیة وصیدلانیة، وأخرى تخصّ الجرعات وطرق وصف التغذیة الوریدیة”.

وأضاف داؤود الصالحي، مسؤول وحدة العلاج الكیماوي والخلط الدوائي، مشارك في البرنامج: “يعد البرنامج فرصة لتحدید الحاجات المعرفیة للممارسین الصحیین، و لتوضیح الممارسات غیر الآمنة عند تقدیم خدمات التغذیة الوریدیة، وذلك بھدف الارتقاء بالخدمات الصحیة المقدمة للمرضى”.

كما قالت فاطمة القلھاتي، صیدلانیة، مشاركة: “أكسبنا البرنامج التدریبي المزید من الخبرات حول التغذیة العلاجیة الوریدیة التي تُعد جزءًا رئیسًا من عملنا في المجال الصیدلاني”.

CCCRC
X