CCCRC

أجرى المركز أول عمليتين جراحيتين لمرضى سرطان مع بدء تشغيل وحدة العمليات الجراحية، التي ستقدم عددًا من التدخلات الجراحية لمختلف مرضى الأورام السرطانية مثل جراحة الجهاز الهضمي السفلي والعلوي وعمليات الأورام النادرة، وجراحة أورام الكبد والبنكرياس وكذلك جراحة المسالك البولية، إضافة إلى جراحة أورام الثدي والأورام النسائية.

وقال الدكتور عادل العجمي، استشاري جراحة وتجميل ثدي: “وحدة العمليات الجراحية بالمركز مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات للتعامل مع العمليات الجراحية المعقدة للغاية والحساسة، بوجود كوادرنا المؤهلة، وخبراء الجراحة سنكون قادرين على إجراء مختلف العمليات المتقدمة لمرضى السرطان إلى جانب عمليات الترميم التجميلية”.

وأضافت الدكتورة هدى العويسية، مسؤولة التمريض: “بالتزامن مع بدء العمليات الجراحية تم تشغيل أحد أجنحة قسم الترقيد ووحدة العناية المركزة، وذلك ضمن المرحلة الثانية للتشغيل التجريبي للمركز”.

وقد جهز قسم العمليات الجراحية والتنظير بغرفتي عمليات جراحية وثلاث غرف عمليات تنظيرية، كما تبلغ الطاقة الاستيعابية لوحدة العناية المركزة 14 سريرًا، وأكثر من ٨٠ غرفة ترقيد مفردة لكل مريض في قسم الترقيد.

توفر وحدة الجراحة بالمركز أعلى مستوى من الرعاية الجراحية والدعم اللازم للمرضى متبعة نهج الفريق متعدد التخصصات النهج الذي يسهم في تقليل فترة انتظار المرضى والتجاوب السريع مع كافة احتياجاتهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة القائمة على الأدلة مع الالتزام ببروتوكولات العلاج الدولية.

وتقدم وحدة الجراحة مجموعة من التدخلات الجراحية التي يتم إجراؤها على يد استشاريين مؤهلين وذوي خبرة وتدريب عالمي في جراحة الأورام السرطانية وتخصصاتها الفرعية، إذ يتم في الوحدة  إجراء العمليات الجراحية اللازمة العلاجية والتلطيفية بأنواعها مثل عمليات الفتح أو العمليات القليلة التوغل (المنظار) التي تساعد على التعافي بشكل أسرع.

كما تضاهي غرف العمليات بالمركز أفضل وحدات العمليات في العالم حيث تم تجهيزها بأحدث المعدات والتقنيات، البعض منها يوجد للمرة الأولى في السلطنة، وهي تسهل وتدعم عمل الفريق الجراحي لتقديم خدمات جراحية متفردة مثل: المناظير الجراحية الدقيقة مع تقنية 4 لتحديد أماكن الأورام بالأشعة تحت الحمراء أثناء العمليات، وأجهزة حديثة لتوصيل العلاج الكيماوي المسخن في الغشاء البريتواني لحالات السرطان المتقدمة.

قراءة التعليقات

اترك تعليقا

CCCRC
X