CCCRC
CCCRC

انطلاق التشغيل التجريبي

يوليو 2021

عن المركز

نبحث.. نحلل.. نبتكر

التدريب والأبحاث

نسعى.. نبذل.. نهتم

المريض والعائلة

مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان

أسس مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان انطلاقًا من الرؤية السامية بإنشاء مركز طبي يُعنى بتقديم الرعاية المتكاملة لمرضى الأورام السرطانية.

يجمع المركز الخدمة العلاجية والبحث الأكاديمي والتدريب تحت سقف واحد، ويقدم رعايته بقيادة طاقم طبيّ متعدد التخصصات على قدرٍ عالٍ من الكفاية والتأهيل، وبجاهزية تقنية تضم أجهزة طبية حديثة وأنظمة معلوماتية متقدمة، متخذًا من مبدأ "المريض أولًا" منهجًا يسير عليه.

آخر أخبارنا

أول عملية استئصال البروستاتا بليزر الهولميوم (HoLEP) في المركز

أجرى فريق الجراحة بالمركز أول عملية استئصال للبروستاتا باستخدام ليزر الهولميوم (HoLEP)، للتخفيف من أعراض الجهازالبولي الناتجة عن تضخم البروستاتا.وقال الدكتور هلال الراشدي، استشاري جراحة أورام المسالك البولية: “قام الفريق الجراحي بالاستئصال الكامل للبروستاتا لدى مريض يعاني من حالة تضخم للبروستاتا كان يحول دون تدفق البول، وعدد من الأعراض الأخرى في الجهاز البولي. يشبه إجراء الاستئصال …

المركز يطلق “سجل جراحة الكبد”

أطلق المركز قاعدة البيانات لعمليات جراحة الكبد (سجل جراحة الكبد) والتي تضم عددًا من المراكز الطبية المحلية والخليجية.وقال الدكتورعبدالله بن يحيى الفرعي، استشاري جراحة أورام الكبد والقنوات الصفراوية والبنكرياس: ” يعد سجل جراحة الكبد الأول من نوعه في سلطنة عمان ومنطقة الخليج، وهو سجل لتجميع بيانات المرضى بشكل تقدمي ومنظم، وذلك للحصول على ما يمكن تشبيهه ببنك …

عالج 28 مريضًا باليود المشع (I131) منذ افتتاحه

بلغ إجمالي عدد ممن تلقوا العلاج في جناح اليود المُشعّ بمركز السُّلطان قابوس المُتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان ٢٨ مريضًا منذ افتتاح الجناح في ٢٢ مايو إلى 22 يوليو2022. وقالت الدكتورة خلود الريامية، استشاري الطب النووي، بقسم الأشعة والطب النووي: “يستخدم اليود المشع (I131) لعلاج سرطان الغدة الدرقية، وفرط نشاط الغدة الدرقية  منذ عقود من …

4 آلاف مريض تلقى العلاج في المركز في العام الأول من بدء تشغيله

استقبل مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان 4 آلاف مريض للعلاج خلال العام الأول من بدء تشغيله، إذ بلغ عدد الزيارات للعيادات الخارجية 23 ألفًا و956 زيارة، تلقى فيها المرضى المشورة والعناية الطبية المتكاملة على يد كفايات طبية وطنية وخبرات عالمية متخصصة في علاج الأورام السرطانية.

counter_tablet

300

+

الأسرِّة والكراسي العلاجية

counter_heartbeat

87

أسرَّة ترقيد المرضى

counter_doctor

40

كراسي العلاج الكيماوي

counter_health-insurance

40

غرف معاينة المرضى

حبر أبيض

الأيام الصحية للسرطان

No Events

اقتباسات

الأستاذ الدكتور منصور المنذري، رئيس اللجنة التشغيلية: "نثمن الدعم السامي من لدن السلطان هيثم بن طارق - حفظه الله ورعاه - الذي حرص على إكمال مسار تأسيس مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان".

الدكتورة آمنة الحشار، مديرة الصيدلية: "نسعى إلى تقديم خدمات صيدلانية تتميز بالدقة والسرعة وذات مأمونية وفعالية عالية".

بشرى مصطفى اللواتي، صيدلي اختصاصي: "نحن هنا لمساعدة المرضى للاستفادة بأقصى قدر ممكن من العلاج وتجاوز أيّة أعراض وآثار جانبية".

د. هلال الراشدي، استشاري جراحة أورام الكلى والمسالك البولية:"أمام التطور السريع العالمي في علاج الأورام السرطانية، نحن نتطلع دائمًا لتقديم أفضل وآخر علاج توصل إليه الطب، والرقي بالخدمات الطبية في عُمان لنواكب هذا التطور".

CCCRC
X