SQCCCRC
Sticky Image
SQCCCRC

الأخبار

آخر الأخبار

ما الذي عليك معرفته عن مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان؟

أُسس مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان برؤية طبيّة جديدة غير مألوفة في سلطنة عمان تتيح لمرضى السرطان تلقي الخدمات التخصصية العلاجية في مكان واحد وبجودة عالية، ولا تقتصر الخدمات على المرضى بل تشمل ذويهم أيضًا وكذلك الباحثين في مجال السرطان والمتدربين في المجالات الطبية ولاختصاصات ذات الصلة. هنا نحاول الإجابة عن عدد …

كل الأخبار

المركز يدخل خدمة علاج السرطانات المتحركة باستخدام الجراحة الإشعاعية الموجهة

أجرى فريق العلاج الإشعاعي للأورام بمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان، أول عملية لعلاج سرطان الرئة باستخدام جهاز السايبر نايف للجراحة الإشعاعية الموجهة، الذي تتميز بالدقة العالية في إيصال حزم الإشعاع للخلايا السرطانية بالتزامن مع حركة الورم.

المركز يطلق التطبيق المحمول لنظام المعلومات الصحية 

أطلق مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان، تطبيق الهواتف المحمولة لنظام المعلومات الصحية والذي يمكن الكوادر الطبية من متابعة التقارير الصحية للمرضى، والحصول على جميع المعلومات بيسر وسهولة عبر الهاتف المحمول.

أسبوع العلاج الطبيعي والتأهيل

نظم مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض ممثلًا بقسم العلاج الطبيعي والتأهيل احتفالًا بمناسبة أسبوع العلاج التأهيلي، وذلك بإقامة عدد من المناشط والفعاليات للتعريف بخدمات القسم وبرامجه العلاجية.

المركز يجري عملية لزراعة البذور المشعة في البروستات

أجرى الفريق الطبي بمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان أول عملية  لزراعة البذور المشعة لعلاج سرطان البروستات، والتي تعد خيارًا علاجيًّا مفضلًا للقضاء على سرطان البروستات.  

استخلاص عينة من ورم البروستات بتقنية حديثة أكثر مأمونية ودقة

أجرى فريق برنامج المسالك البولية في المركز ، أول عملية من نوعها في سلطنة عمان لأخذ عينة من البروستات عبر العجان transperinial biopsy of prostate والتي تتميز بالدقة في اكتشاف الخلايا السرطانية والمأمونية العالية.

المركز يحتفل بالعيد الوطني الثاني والخمسين المجيد 

المركز يحتفل بالعيد الوطني الثاني والخمسين المجيد تزامنًا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثاني والخمسين المجيد، نظم المركز احتفالا بهذه المناسبة المجيدة، وذلك بحضور ومشاركة الطاقم الإداري والطبي وجميع الموظفين المركز، صاحب الحفل عدد من الفقرات والفعاليات التي تعبر عن الإرث الثقافي العُماني والولاء للقائد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله …

حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

نفذ مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث السرطان حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي، شاركت فيها 80 موظفة ومتطوعة من عمر الأربعين فما فوق.

محاضرة تدريبية حول الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال

نظم قسم التدريب والتطوير الأكاديمي بالمركز محاضرة حول الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال لموظفي قسم المعلوماتية والأمن السيبراني، وذلك بالتزامن مع شهرالتوعية بالأمن السيبراني.

حلقة عمل حول إعداد موازنة البرامج والأداء

أُقيمت بمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان، حلقة عمل حول كيفية تطبيق موازنة البرامج والأداء ضمن المبادرة التي تقدمها وزارة المالية لمؤسسات الدولة، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور منصور المنذري رئيس اللجنة التشغيلية بالمركز ورؤساء وحدات وأقسام المركز وعدد من الموظفين. 

المركز يشارك في مهرجان عمان للعلوم

شهدت أركان وفعاليات مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان في مهرجان عمان للعلوم حضورًا لافتًا، في مشاركته الأولى بالمهرجان الذي استمر ستة أيام وحضره أكثر من 250 ألف زائر للاطلاع على التجارب والابتكارات والبرامج العلمية المتنوعة.

SQCCCRC
X