SQCCCRC
Sticky Image
SQCCCRC

الأخبار

آخر الأخبار

ما الذي عليك معرفته عن مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان؟

أُسس مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان برؤية طبيّة جديدة غير مألوفة في سلطنة عمان تتيح لمرضى السرطان تلقي الخدمات التخصصية العلاجية في مكان واحد وبجودة عالية، ولا تقتصر الخدمات على المرضى بل تشمل ذويهم أيضًا وكذلك الباحثين في مجال السرطان والمتدربين في المجالات الطبية ولاختصاصات ذات الصلة. هنا نحاول الإجابة عن عدد …

كل الأخبار

(SQCCT) إبداعٌ في تعزيز التواصل الداخلي

نظم فريق المركز الإبداعي (SQCCT) منذ انطلاقه في مارس 2022 عددًا من المناشط والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز التواصل الداخلي بين موظفي المركز ومنحهم تجربة معرفية ومهارية تنهض بكفاياتهم في بيئة العمل ومناحي الحياة المختلفة لاسيما أمام وجود كوادر شابة حديثة التخرج تطلع إلى رفد المركز بخبرتها العلمية والحياتية وتأمل في تحقيق فرص أوسع للتعلم …

المركز يدشن خدمة علاجية جديدة باستخدام تقنيات الطب النووي لعلاج السرطان

نجح الفريق الطبي في مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان في إطلاق خدمة علاجية جديدة لمرضى سرطان البروستات باستخدام النويدات المشعة (اللوتيتيوم-١٧٧) (Lu-177) PSMA، والتي ستمثل إضافة قيمة في مجال علاج السرطان في سلطنة عمان.

المركز ينظم يومًا توعويًّا بالأمن السيبراني

تزامنًا مع الجهود العالمية للتوعية بالأمن السيبراني، نظم قسم المعلوماتية والأمن السيبراني في مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان يومًا توعويًّا بالأمن السيبراني للتعريف بأفضل الممارسات الأمنية لحفظ سلامة الأنظمة الإلكترونية.

(HBP café) جلسات حوارية علمية تناقش آخر التطورات في إدارة سرطانات الجهاز الهضمي

نظم برنامج سرطانات الجهاز الهضمي عددًا من الجلسات العلمية الحوارية تحت اسم (HBP café)، الذي يأتي في إطار تبادل الخبرات المعرفية الطبية في مجال سرطانات الجهاز الهضمي، إذ يستضيف البرنامج خبراء دوليين من مختلف المؤسسات الصحية والجامعات. بدأ برنامج ( HBP café) في عام 2022 وتناول موضوعات ثرية تهدف إلى إثراء الكفاية العلمية لموظفي الرعاية …

إجراء أول عملية استئصال لسرطان البروستات باستخدام المنظار الجراحى الثلاثي الأبعاد

أجرى مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان، ممثلًا ببرنامج سرطانات المسالك البولية، عملية جراحية لاستئصال سرطان البروستات باستخدام منظار البطن الجراحي ثلاثي الأبعاد. وتعد هذه العملية الأولى من نوعها في سلطنة عُمان، ما يمثل خطوة متقدمة نحو رعاية طبية أفضل لمرضى سرطان البروستات الذي يعد أكثر السرطانات شيوعًا عند الرجال في سلطنة عمان.

دليلٌ لمستويات الأشعة التداخلية الآمنة لمرضى السرطان 

أطلق قسم الأشعة والطب النووي بمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان، ممثلا بقسم الأشعة التداخلية دليلًا للمستويات المرجعية لإجراءات الأشعة التداخلية التشخيصية خاصة بمرضى السرطان في سلطنة عمان، والذي يعدَّ خطوة مهمة لتحسين جودة الرعاية الصحية وضمان سلامة المرضى والعاملين وتقليل التعرض للإشعاع الزائد مع الحفاظ على جودة التصوير والعلاج.

انطلاق الملتقى الأول للعلاج الوظيفي بــ SQCCCRC

نظم مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان ممثلًا في دائرة الرعاية النفسية والتأهيلية الملتقى الأول للعلاج الوظيفي، بمشاركة ما يزيد على 70 من الاختصاصيين والطلبة والمهتمين بتقديم خدمات الرعاية التأهيلية من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وفي سلطنة عمان.

يوم علمي عن سرطان الثدي والمبيض الوراثي

نظم مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان ممثلًا بقسم علم الجينوم يومًا علميًّا لتوعية العاملين في القطاع الصحي في سلطنة عمان بمتلازمة سرطان الثدي والمبيض الوراثي، وذلك تزامنًا مع أكتوير شهر التوعية بسرطان الثدي.

أسبوع التوعية حول سوء التغذية لمرضى السرطان 

نظم مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث امراض السرطان، ممثلًا في قسم التغذية العلاجية النسخة الثانية من أسبوع التوعية حول سوء التغذية، بهدف زيادة الاهتمام بمشكلة سوء التغذية ورفع مستوى الوعي بين المرضى ومقدمي الرعاية الصحية حول أساليب التقييم والتدخلات اللازمة لتفادي مضاعفات سوء التغذية لدى مرضى السرطان.

المركز يحصل على الرخصة الدولية لتدريب العاملين الصحيين في إدارة الأحداث المهددة لحياة المرضى

حصل مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان على الرخصة الدولية باعتباره مركزًا معتمدا لتقديم البرنامج التدريبي ALERT، المتخصص في تدريب العاملين الصحيين على مراقبة وإدارة الأحداث الحرجة المهددة لحياة المرضى في المؤسسات الصحية.

SQCCCRC
X