SQCCCRC
Sticky Image

أسبوع العلاج الطبيعي والتأهيل

نظم مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض ممثلًا بقسم العلاج الطبيعي والتأهيل احتفالًا بمناسبة أسبوع العلاج التأهيلي، وذلك بإقامة عدد من المناشط والفعاليات للتعريف بخدمات القسم وبرامجه العلاجية.  

في اللقاء قدم المختصون في العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج اللغة والنطق، نبذة عن أهم المشاكل البدنية التي تواجه مريض السرطان، وتتطلب تدخل فريق التأهيل لتحسين قدرته على ممارسة الأنشطة اليومية ورعاية نفسه. كما نظم فريق التأهيل جلسات استرخاء ويومًا رياضيًّا، مارس فيه الموظفين عددًا من الأنشطة والتمارين المستخدمة في تأهيل مرضى الأورام. 

يعد فريق العلاج الطبيعي والتأهيل ركيزة أساسية في الفريق الطبي متعدد التخصصات المشرف على علاج المرضى بالمركز، والذي يضم كلا من أطباء الأورام والجراحة والأشعة والجينات، واختصاصيي العلاج النفسي والتأهيلي والتغذية وفريق الصيدلة. فمنذ بدء علاج  المريض بالمركز يُجرى له فحص كامل لتشخيص احتياجاته من العلاج الطبيعي أو العلاج الوظيفي أو علاج النطق، ووضع خطة إعادة تأهيل خاصة بكل مريض، تراعي  متطلباته وأهدافه، ونقاط قوته، مما يساعد على سير العلاج في مسار متوازٍ مع التخصصات الأخرى والتماثل السريع  للشفاء. 

قراءة التعليقات

اترك تعليقا

SQCCCRC
X