CCCRC
Sticky Image
 
الدكتورة نوال المحيجرية
استشاري في الطب النفسي

Warning: Undefined variable $contact_info_html in /var/www/vhosts/l385.odp-cloud.com/cccrc.gov.om/wp-content/plugins/resume-builder/templates/front/parts/contact.php on line 37

الدكتورة نوال المحيجرية، حاصلة على شهادة البورد في الطب النفسي العام للبالغين، والزمالة السريرية في الطب النفسي – الجسدي، تمارس الطب النفسي منذ ما يقارب من 8 سنوات. أكملت درجة البكالوريوس في العلوم الصحية في عام 2005، وحصلت على شهادة دكتور في الطب من جامعة السلطان قابوس في عام 2008، حصلت على شهادة البورد العماني في اختصاص الطب النفسي العام من المجلس العماني للاختصاصات الطبية في عام 2015، وعلى شهادة الزمالة السريرية في تخصص الطب النفسي – الجسدي من جامعة ميجيل الكندية في عام 2017. إضافة إلى ذلك، حاصلة على تدريب سريري معتمد في مجالي الصحة العقلية للمرأة وعلم الأورام النفسي للبالغين. وهي أيضًا ماهرة في العلاج السلوكي المعرفي ومهارات العلاج النفسي البين شخصية، وهي حاصلة على عضوية مهنية محلية وإقليمية ودولية في العديد من اللجان والجمعيات العلمية، ونذكر منها: عضويتها في جمعية الطب النفسي – الجسدي الأمريكية – عضويتها في الرابطة الدولية للصحة العقلية للمرأة – عضويتها في الجمعية الدولية للأورام النفسية. وتتمتع الدكتورة نوال بمهارات ممتازة في إجراء وتقديم البرامج التدريبية.

بدأت الدكتورة بممارسة الطب النفسي في وزارة الصحة العمانية في عام 2015: من 2015 إلى 2017 في مستشفى الصحة العقلية المرجعي في سلطنة عمان ومن 2017 إلى 2021 في المستشفى السلطاني، وهو أكبر مستشفى مرجعي عام في سلطنة عمان، وقد أسست وقادت فيه وحدة الطب النفسي الجسدي.

 نشرت الدكتورة العديد من الأوراق العلمية في المجلات العلمية الدولية، وهي مُدربة معتمدة في الذكاء العاطفي ومهارات التواصل بين الممارس الصحي والمريض.

 كما أنها عضوة ورائدة في العديد من المبادرات الإدارية والتطوعية، لديها اهتمام خاص بمراحل الوقاية والنجاة في مجال علم الأورام. تتمثل رؤيتها في الشراكة مع معاهد الأورام المحلية والإقليمية والدولية ومجموعات التطوع الراسخة لتقديم خدمات علاج الأورام النفسية والاجتماعية الشاملة.

CCCRC
X