CCCRC
 
الأستاذ الدكتور منصور بن سيف المنذري
استشاري أول طب الأورام

الأستاذ الدكتور منصور المنذري هو بورفيسور في الطب (2011) واستشاري أول طب الأورام متخصص في علاج الأورام الخبيثة في الجهاز الهضمي. تمتد مسيرته المهنية التي تزيد عن 20 عامًا لتشمل علاج المرضى ( مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان منذ يوليو 2021 - حتى الآن، وطبيب استشاري الأورام الطبية في مستشفى جامعة السلطان قابوس - يونيو 1999 إلى 2021).

أمضى الأستاذ الدكتور منصور المنذري سنواته الدراسية في الخارج (أستراليا والمملكة المتحدة)، وأنهى درجة البكالوريوس في العلوم من كلية الطب بجامعة سانت أندروز بالمملكة المتحدة، وبكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة (1990)، ودرجة الطب (MRCP) في الكليات الملكية للأطباء؛ وطب الأورام (FRACP) من الكلية الملكية الأسترالية للأطباء؛ ودكتوراه في الطب من جامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة.

شغل الأستاذ الدكتور منصب عميد كلية الطب بجامعة السلطان قابوس وقاد تنفيذ المنهج الطبي الجديد من يونيو 2008 إلى يونيو 2011. وتركز اهتمامه البحثي على دراسة علم الوراثة وعلم التخلق فيما يتعلق بالاستعداد لخطر الإصابة بأورام الجهاز الهضمي الخبيثة وسرطان الثدي ومحددات نتائج العلاج. استمر في المشاركة في تدريس طلاب الطب (1999 حتى الآن) وقام بتأليف أكثر من 100 منشور / مجلة تمت مراجعتها من الأقران وشارك في تأليفها ونشرت في مجلات طبية مختلفة (وطنية ودولية).

منذ عام 2016، يعمل الأستاذ الدكتور منصور المنذري رئيسًا للجان التأسيسية والتشغيلية لمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان التي تشرف على التطوير التنظيمي والهيكلي والإداري للمركز، وقد أنجز افتتاح المركز من الناحية التشغيلية مع تفعيل جميع الأقسام والرعاية الصحية الداخلية والخارجية، والبحوث، والتعليم.


المقال السابق

راشد السكيتي

CCCRC
X