CCCRC
 
الدكتور جورج أباركا
استشاري أمراض معدية

أكمل الدكتور أباركا تدريبه الطبي في ITESM / جامعة فالنسيا. وكذلك أتم برنامج التدريب والإقامة في علم الأحياء الدقيقة / الأمراض المعدية في جامعة كومبلوتنسي في مدريد، إسبانيا وعمل كمستشار في مركز السلطان قابوس لأبحاث وعلاج السرطان  منذ عام 2021، بصفته رئيس وحدة الأمراض المعدية.

ينسق دكتور أباركا التشخيص المرتبط بالعدوى للمرضى المرقدين والمراجعين، ويشرف على برنامج مضادات الميكروبات ويتعاون مع قسم الوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC) والصيدلة السريرية وأقسام الأحياء الدقيقة.

قبل انضمامه إلى المركز، شغل الدكتور أباركا سلسلة من الأدوار على مدار 20 عامًا من العمل في المجال الطبي، بما في ذلك دور استشاري الأمراض المعدية في المملكة المتحدة، ومستشار الأمراض المعدية في المملكة العربية السعودية، والعديد من الأدوار بصفته استشاريًّا في علم الأحياء الدقيقة السريري / قسم الأمراض المعدية في مدريد، أسبانيا. يتعاون حاليًا كمحاضر مشارك وأستاذ في الجامعة الأوروبية بمدريد (أسبانيا) وجامعة ليدز (المملكة المتحدة) وجامعة كومبلوتنسي (أسبانيا).

وهو عضو في الجمعية الأوروبية لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية، والجمعية الأسبانية لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية، والجمعية البريطانية للعلاج بمضادات الميكروبات، والمجلس الطبي الأسباني.

الاهتمامات الإكلينيكية: إدارة الإنتان، والكائنات المقاومة للأدوية المتعددة، والمرضى الذين يعانون من نقص المناعة، والسل، والتهابات العظام والمفاصل، والالتهابات المرتبطة بالأغشية الحيوية، وكوفيد 19.





CCCRC
X