CCCRC

نظم قسم التدريب والتطوير الأكاديمي بالمركز محاضرة حول الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال لموظفي قسم المعلوماتية والأمن السيبراني، وذلك بالتزامن مع شهرالتوعية بالأمن السيبراني.

تطرقت المدربة الأستاذة زينب الشهيمية، استشارية تكنولوجيا المعلومات في شركة أتقاء، خلال المحاضرة لعدد من الموضوعات منها: التعريف بحوكمة السياسات وعلاقتها بإدارة المخاطر والضوابط الداخلية، وكيفية تطبيق الامتثال للسياسات، وأهمية إدارة مخاطر أمن المعلومات والتغيرات البيئية الداخلية والخارجية، وإدارة الحوادث الأمنية، وتحديد الضوابط المناسبة التي سيتم تنفيذها ضمن مختلف الأقسام والعمليات في المؤسسة.

حضر المحاضرة التدريبية رئيس دائرة المعلوماتية والأمن السبراني ونائبته ومسؤولة فريق الأمن السيبراني ومسؤولو بقية الأقسام في الدائرة والأعضاء وجميع المهتمين بموضوع الحوكمة وإدارة المخاطر.

وقال سليمان الرواحي، موظف أمن معلومات: “كانت المحاضرة قيمة وتعلمنا أساسيات الامتثال لسياسات أمن المعلومات لمؤسستنا ومفهوم إدارة المخاطر، إضافة لطرق تحسين العمليات والإجراءات التي سوف تساعدنا على إدارة المخاطر في مجال تقنية المعلومات”.

وأضاف علاء الداودي، موظف أمن معلومات، أن المحاضرة كانت مثرية لما فيها من اطلاع على مفاهيم الحوكمة والمخاطر والامتثال، وقد أوضحت مقدمة المحاضرة الأساليب المناسبة لتحسين العمليات والإجراءات التي تساعد على إدارة السياسات ما بين أقسام المؤسسة في إدارة المخاطر وأمن المعلومات.

 وقد تخلل اللقاء عدد من النقاشات المفيدة وقدمت عدد من النصائح فيما يتعلق بالأنظمة والبرامج المستخدمة في مجال أمن المعلومات وتصنيفها.

قراءة التعليقات

اترك تعليقا

CCCRC
X