SQCCCRC
Sticky Image
لقاء سرطانات المسالك البولية

المركز يستضيف اللقاء العلمي الثاني لسرطانات المسالك البولية

استضاف مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج  وبحوث أمراض السرطان اللقاء العلمي السنوي الثاني للجمعية العمانية لجراحة المسالك البولية، لمناقشة أحدث التطورات في تشخيص وعلاج سرطان البروستاتا والمثانة والكلى و الخصية.

وقال الدكتور هلال الراشدي، استشاري جراحة المسالك البولية بالمركز، وأمين صندوق الجمعية العمانية لجراحة المسالك البولية: إن اللقاء العلمي السنوي يُعد منصة قيمة للأطباء ومقدمي الرعاية الصحية لمشاركة معارفهم وآرائهم في آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال، وتسليط الضوء على أحدث التطورات في التقنيات العلاجية والتشخيصية وإدارة المرضى؛ بما يسهم في تحسين جودة الرعاية السريرية المقدمة للمرضى.

حضر اللقاء عدد من المتخصصين في جراحة الأورام وطب الأورام والعلاج الإشعاعي والمجالات ذات الصلة من مختلف المستشفيات في سلطنة عمان. وقُدمت عدد من الأوراق العلمية حول أحدث الأبحاث والعلاجات المبتكرة لسرطانات المسالك البولية، كما نوقشت عدد من الحالات الطبية.

إذ قدّم الدكتور محمد مرزوق، استشاري أول جراحة مسالك بولية في المركز، ورقة علمية عن أحدث ما توصل إليه العلم في علاج سرطان المثانة، وتناول الدكتور جمساري خالد، استشاري أول علاج الأورام بالإشعاع في المركز، إدارة وتشخيص سرطان البروستات.

فيما شارك الدكتور خرم صديق، استشاري جراحة المسالك البولية بمستشفى جامعة السلطان قابوس، الحضور تفصيلًا عن أحدث التقنيات العلاجية لسرطان الكلى، وقدّم الدكتور سليمان السعدي، استشاري أورام المسالك البولية في المركز، عرضًا لأحدث التطورات الطبية في علاج سرطان الخصية.

في ختام اللقاء، أكد المشاركون على أهمية مناقشة حالات الإصابة بالسرطان عبر الفريق المتكامل (متعدد التخصصات)، الذي يشمل الفريق الجراحي وأطباء الأورام واختصاصي علاج الأورام بالإشعاع وأطباء الأشعة واختصاصي الأمراض. إلى جانب فريق الرعاية النفسية والتغذية واختصاصيي العلاج التأهيلي؛ بهدف تطوير خطة علاج شاملة تلبي مختلف احتياجات المريض.

يُذكر أن الفترة الثانية من اللقاء السنوي عقدت خارج المركز، وفيها قدّم الدكتور منجد الحارثي، استشاري أورام المسالك البولية في ورقته العلمية في المركز، ورقة عن أهمية إدخال العلاجات المساعدة في البرنامج العلاجي لمرضى سرطان الخلايا الكلوية، نظرًا لدورها في تحسين نتائج العلاج والتقليل من خطر تكرار الإصابة. كما تطرّق الدكتور هلال الراشدي، استشاري جراحة مسالك بولية في المركز، إلى إدارة السرطانات الموضعية.

قراءة التعليقات

اترك تعليقا

SQCCCRC
X