Warning: Array to string conversion in /var/www/vhosts/l385.odp-cloud.com/cccrc.gov.om/wp-includes/formatting.php on line 1108
SQCCCRC
Sticky Image

المركز يحصل على الرخصة الدولية لتدريب العاملين الصحيين في إدارة الأحداث المهددة لحياة المرضى

حصل مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان على الرخصة الدولية باعتباره مركزًا معتمدا لتقديم البرنامج التدريبي ALERT، المتخصص في تدريب العاملين الصحيين على مراقبة وإدارة الأحداث الحرجة المهددة لحياة المرضى في المؤسسات الصحية. 

جاء ذلك، بعد تنظيم  المركز برنامجًا تدريبيًّا امتد لثلاثة أيام، بالتعاون مع مستشفى بورتسموث التابع لجامعة تراست – المملكة المتحدة، حيث حصل 12 موظفًا من المركز على الرخصة الدولية باعتبارهم مدربين معتمدين لبرنامج  ALERT. وسيعمل المركز على تنظيم دورات تدريبية بشكل دوري للعاملين الصحيين بمختلف المؤسسات الصحية من داخل سلطنة عمان وخارجها للانضمام إلى البرنامج التدريبي ALERT. 

 يساعد نظام ALERT العاملين الصحيين على اتباع نهج وقائي اتجاه الحالات الحرجة ويقدم دليلًا مهمًا في برتوكولات تقييم وإدارة المرضى بشكل منظم ومحدد حسب الأولويات. كما يوفر البرنامج الإرشاد والتوجيه للمتدربين من العاملين الصحيين في  كيفية ملاحظة علامات التدهور السريري الوشيك لدى المريض، وأساليب إدارة الاضطرابات الفسيولوجية وتقديم الرعاية الفورية اللازمة، إلى جانب التعرف على المؤشرات الصحية للحالات التي تتطلب التحويل إلى العناية المشددة. 

قراءة التعليقات

اترك تعليقا

SQCCCRC
X