SQCCCRC
Sticky Image

أحدث التطورات في تشخيص وعلاج أورام المسالك البولية في لقاء علمي

استضاف مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج  وبحوث أمراض السرطان اللقاء العلمي السنوي للجمعية العمانية لجراحة المسالك البولية، لمناقشة أحدث التطورات في تشخيص وعلاج سرطان البروستاتا والمثانة والكلى.

حضر اللقاء عدد من المتخصصين في جراحة الأورام وطب الأورام والعلاج الإشعاعي والمجالات ذات الصلة من مختلف المستشفيات في سلطنة عمان.

وشارك أطباء المركز بعدد من الأوراق العلمية، إذ قدم الدكتور هلال الراشدي، استشاري جراحة مسالك بولية،  والدكتور محمد معصراني، استشاري أول جراحة مسالك بولية، عرضًا لحالات استئصال سرطان المثانة بالمناظير ثلاثية الأبعاد بالمركز.

وتطرق الدكتور محمد مرزوق، استشاري أول جراحة مسالك بولية، والدكتور جمساري خالد، استشاري أول علاج الأورام بالإشعاع، إلى فوائد تشخيص سرطان البروستات بأخذ خزعة عبر العجين، وهي تقنية أدخلها المركز مؤخرًا لتضاف إلى خدماته المتقدمة في تشخيص السرطانات.

كما تحدث الدكتور سليمان السعدي، استشاري أورام الجهاز البولي، عن الجينات الوراثية المرتبطة بأورام الكلى وتطبيقاتها العلمية والعملية وأهميتها في العلاج والتشخيص المبكر للمرضى. 

وأكد المشاركون أهمية مناقشة الحالات السرطانية عبر الفريق متعدد التخصصات من مختلف المجالات الطبية، وذلك لتطوير خطة علاج شاملة للمريض، تشمل الفريق الجراحي وأطباء الأورام واختصاصيي علاج الأورام بالإشعاع وأطباء الأشعة واختصاصيي الأمراض وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية.  

 وذكر الدكتور هلال الراشدي، استشاري جراحة المسالك البولية بالمركز, وأمين صندوق الجمعية العمانية لجراحة المسالك البولية، أن اللقاء يأتي بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان المثانة، إذ قدَّم اليوم العلمي لسرطانات الجهاز البولي منصة قيمة للأطباء والمهنيين الطبيين لمشاركة معارفهم وآرائهم في آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال،كما سلط الضوء على أحدث التطورات في الجراحة بالمنظار وتقنيات التصوير، بما يسهم في تحسين نوعية الرعاية السريرية المقدمة للمرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطانات.  

قراءة التعليقات

اترك تعليقا

SQCCCRC
X