CCCRC
Sticky Image
 
الدكتور بابكر مصطفى أحمد
استشاري أول في أمراض الأنسجة

Warning: Undefined variable $contact_info_html in /var/www/vhosts/l385.odp-cloud.com/cccrc.gov.om/wp-content/plugins/resume-builder/templates/front/parts/contact.php on line 37

حصل الدكتور بابكر مصطفى أحمد على درجة الدكتوراه الطبية السريرية في علم الأمراض وهي أربع درجات معيارية مع أطروحة تحقيق جزئي.

عين أستاذًا مساعدًا في جامعة الخرطوم وكلية الطب واستشاريا في أمراض الأنسجة في مستشفى جامعة سوبا ومختبر الصحة الوطني (وزارة الصحة، السودان).

عمل اختصاصي مختبرات طبية في وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، ثم انتقل إلى المملكة المتحدة حيث حصل على عضوية الكلية الملكية لأخصائيي علم الأمراض وأكمل تدريبه المتخصص (MRCPath،CCST)، وحصل على زمالة الكلية الملكية لعلم الأمراض (FRCPath).

عمل استشاريًّا واستشاريًّا أول في أمراض الأنسجة في مستشفيات المملكة المتحدة (2005-2018)، وعمل استشاريًّا أول في الخدمات الطبية للقوات المسلحة، المملكة العربية السعودية (2019-2020)، وعيّن أستاذًا مساعدًا في جامعة الخرطوم، كلية الطب (2018-2019).

 مجالات الخبرة:

– علم أمراض الأنسجة التشخيصية.

– الكيمياء الهيستولوجية المناعية التشخيصية.

– علم الأحياء الجزيئي للاستخدام السريري.

– إدارة المختبرات: مراقبة الجودة، والحوكمة السريرية.

– مهارات التشخيص لتشمل عيادات FNA واحدة.

– تفسير علم الأنسجة وعلم الخلايا وكيمياء الخلية المناعية والاختبارات الجزيئية لأغراض التشخيص.

– المشاركة في مجالس الأورام واجتماع الفريق المتعدد التخصصات لإدارة مرضى السرطان.

– التعليم الطبي لطلاب الدراسات العليا وطلاب الدراسات العليا والإشراف على البحوث.

– فهم مبادئ البحث ومراجعة الحسابات وإجراء البحوث ومراجعة الحسابات السريرية مع إغلاق دورات مراجعة الحسابات وتنفيذ التغيير.

CCCRC
X