CCCRC
CCCRC

العلاج والتشخيص

كيف نعالج السرطان

يمتلك المركز خدمات واسعة للأورام توفِّر جراحات معقدة للسرطان إضافة إلى العلاج الكيماوي والعلاج البيولوجي. يستخدم العلاج الكيماوي أدوية مضادة للسرطان (الخلايا السامة) لتدمير الخلايا السرطانية.

طب الأورام الجراحي
icon closed icon opened

 يعد الأسلوب الوحيد الذي لديه القدرة على علاج معظم الأورام السرطانية عند تشخيصه في مرحلة مبكرة. يقوم الجراحون بدور محوري في علاجات السرطان وأبحاثه، إذ يقودون مسارات التشخيص والعلاج لمعظم أنواع السرطان بدءًا من تقديم المشورة للمرضى حول تشخيصهم وحتى الجراحة والرعاية اللاحقة.

  • الجراحة  طفيفة التوغل للسرطان (بالمنظار).
  • خزعة العقدة اللمفاوية الحارسة (سرطان الثدي وسرطان أمراض النساء).
  • الجراحة الترميمية (مثل تجميل الأورام للثدي).
طب الأورام الطبي
icon closed icon opened

 يستخدم العلاج الكيميائي الأدوية المضادة للسرطان (السامة للخلايا) لتدمير الخلايا السرطانية، وتُحدث وحدة العلاج الكيميائي النهاري فرقًا لمرضى السرطان من نواحٍ عديدة، إذ توفر الوقت والراحة والمال للمرضى. وتعد وحدة الرعاية النهارية مكانًا يأخذ فيه المرضى العلاج ويعودون إلى المنزل في اليوم نفسه دون الحاجة إلى المبيت.

يحتوي مركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان على 56 سريرًا / كرسيًا للرعاية النهارية (تشمل 4 كراسٍ لغسيل الكلى و8 غرف وغرفتي عزل و44 كرسيًا علاجيًّا)، ويمتلك فريقًا متخصصًا من أطباء الأورام والممرضين الإكلينيكيين المتخصصين، سيقوم الفريق برعايتك ودعمك خلال فترة وجودك معنا، إذ يتمتع كل عضو بالخبرة والالتزام والاهتمام وسيعمل من كثب مع فريق العلاج الخاص بك.

طب الأورام الإشعاعي
icon closed icon opened

 تشمل خدماته العلاج الإشعاعي الخارجي EBT وSRS وCyber Knife والعلاج بالتبريد والعلاج الإشعاعي المُلطف. يستخدم العلاج الإشعاعي أشعة عالية الطاقة لتدمير الخلايا السرطانية ويستخدم هذا العلاج لعلاج السرطان أو لتخفيف الأعراض.

جُهِّز قسم علاج الأورام بالإشعاع بالمركز بأفضل الآلات والتكنولوجيا وبأحدث نسخة من هذه الأجهزة، ويمتلك القسم القدرة على علاج جميع أنواع السرطان دون التأثير على الأعضاء الطبيعية المجاورة للأورام.

  • العلاج الإشعاعي المخصص لمحاكاة التصوير المقطعي المحوسب.
  • العلاج الإشعاعي المخصص لمحاكاة التصوير بالرنين المغناطيسي.
  •  العلاج بجهاز فيجن آر تي. 
  •  الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد. 
  • العلاج بجهاز برين لاب أكزاكت تراك.
  • جهاز الجراحة الإشعاعية
  • المعالجة الكثبية فاريان - برافوس.
الرعاية التأهيلية
icon closed icon opened

 تقر بوجود علاقة وثيقة بين الجسد والعقل والروح والتركيز على الفردية، والتأكيد على أن كل بُعد من أبعاد الإنسان مميز.

يُقدم المركز العلاج من خلال نهج شامل إلى جانب علاج السرطان، إذ يمتلك فريقًتا من الأطباء النفسيين وعلماء النفس السريري والمعالجين المهنيين واخصتاصيِّي العلاج الطبيعي والاخنصاصيين الاجتماعيين وأخصائيي التغذية.

 

الرعاية التلطيفية
icon closed icon opened

 تهدف إلى تحسين نوعية حياة الأشخاص الذين يواجهون أمراضًا خطيرة. تقدم خدمة الرعاية التلطيفية في المركز الدعم المتخصص والمشورة للمرضى الذين يعانون من أمراض في مراحل متأخرة ولمقدمي الرعاية لهم، بغض النظر عن التشخيص.

تقييم مخاطر السرطان لديك والسيطرة

سيسعد فريق المتخصصين لدينا بمساعدتك. نحن نساعد مئات المرضى من مختلف أنحاء العالم للحصول على علاج السرطان.

CCCRC
X